Top إدارة الموارد البشرية الحديثة Secrets

Wiki Article



الرئيسية - مقالات - الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية في عصر العولمة والحوكمة الإلكترونية والتحولات الاقتصادية الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية في عصر العولمة والحوكمة الإلكترونية والتحولات الاقتصادية كتابة : بكه

رؤية رسالة تاريخ الدول الأعضاء الهيئات المقرّرة مجموعاتنا المتخصصة

وتترجم المرحلة التالية هذه المعرفة والمهارات المكتشفة حديثًا إلى خبرة عملية. وبالإمكان تحقيق ذلك من خلال التناوب الوظيفي، أو توسيع نطاق المهمات الوظيفية، أو النقل، أو الترقيات، أو حتى المهام المؤقتة، والمشاريع، والعمل التطوعي، والإجازات.

تتبنى المؤسسات أيضًا مفهوم تجربة العمل للموظفين، مع التركيز على توفير بيئة إيجابية وفرص تطوير، لتحقيق رضا أفضل وبقاء الموظفين.

يتم بعد ذلك سحب الآثار المترتبة على الوظيفة على المدى الطويل لتوجيه ممارسات الاختيار والتنسيب والتدريب الحالية.

تتَّسِم أيضا بأنها استباقية ومرتبطة جداً بأهداف الشركة الاستراتيجية، ترتبط بالتكنولوجيا والتطور المستمر في العالم، استراتيجية الموارد البشرية الحديثة هي تغيير لوظيفة قسم الموارد البشرية ووظائفُه داخل المنظمة فهي تعنى أكثر باستقطاب المواهب والمحافظة عليها.[٢]

الموارد البشرية كانت مهيمنة بالعمل الإجرائي اليومي، مثل الرواتب وإدارة المنافع، لكن بسبب العولمة، دمج المنظمات ، والتقدم التقني، وأبحاث متقدمة، الموارد البشرية الآن تركز على المبادرات الإستراتيجية مثل الاندماج والإستحواذ، إدارة المواهب، خطط التعاقب، العلاقات الصناعية أو العمالية، والتنوع والشمول.

إيبيك ٣٬٩٧٢ متابع

قم بالتركيز على مبادئ الإدارة العلمية- تقسيم العمل والاستقلال والتخصص

نماذج عمل حديثة يجب ان تتبناها الموارد البشرية ٣١ يناير ٢٠٢٣

إضافة إلى ما سببته جائحة كورونا من تطبيق قواعد صارمة لسياسة التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، كل ذلك أثر على كثير من الأنشطة والتي كانت تمثل حتى وقت اضغط هنا قريب صناعات مزدهرة والتي فجأة أصبحت في خبر كان، وفي الطرف الآخر نجد العديد من الشركات التقنية التي أصبح مؤسسيها في قائمة أغنياء العالم بسبب ابتكاراتهم في تقنيات اتصالات التي أسهمت في ربط العالم كله ببساطة وبكلفة شبه مجانية. فقد سهلت لمؤسسات الأعمال من عقد اجتماعاتها وتسليم أعمالها وإدارتها ومشاركتها وتتبعها ببساطة وكفاءة وفاعلية، وبالتالي الانتقال إلى مفهوم إدارة الأعمال عن بعد بدلاً من مفهوم الحضور الفعلي لمقرات العمل، والتي أصبحت مفضله كثيراً كونها وفرت الكثير من الأموال ومساحات العمل والنفقات التشغيلية، إضافة إلى أنها وفرت للعاملين المرونة والراحة مقابل لذلك.

لا يزال مجال إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية في تطور، ولا يوجد اتفاق يذكر بين العلماء بشأن تعريف مقبول.

يعتبر موضوع نماذج إدارة الموارد البشرية موضوع معقد. يمكّن النموذج الفعال الموارد البشرية من تنفيذ استراتيجية الأفراد وتحقيق أقصى قيمة للأعمال.

تتضمن العملية النهائية قيام موظفي الموارد البشرية بإعادة التفكير في كيفية إنشاء قيمة للشركة من حيث القيمة التي يراها العملاء بدلاً من القيمة التي يراها مزود البرنامج.

Report this wiki page